تعرف تجارة الفوركس على أنها الممارسات التي يقوم بها المتداولين والمستثمرين في أسواق صرف العملات، وتتمثل حقيقية الفوركس في ببيع وشراء زوج من العملات أو كما يطلق عليها البعض اسم تداول العملات الأجنبية، أي في نفس الوقت الذي يتم فيه شراء عملة يتم بيع عملة أخرى مقابلة لها.
سواء كنت تمارس عملية تداول العملات كمهنة أساسية ومتفرغ لها، أو لديك وظيفة بدوام كامل وتريد صنع مصدر دخل إضافي، أو ترغب مضاعفة ثورتك وتستثمر أموالك فستجد الإجابة بأرباح الفوركس. ولكن هناك عوامل أساسية لازمة للنجاح في تجارة الفوركس كما يوجد عدة أمور ضرورية يجب عليك تطبيقها إذا كنت تريد تحقيق النجاح في الفوركس.

انسى فكرة أن “الفوركس تحقق لك مكاسب سهلة سريعة “
يجب أن تتعامل مع تجارة الفوركس كمهنة لأنه إذا فعلت خلاف ذلك، سيحصل الذين يعاملونها كمهنة على أموالك بسرعة كبيرة. فالأمر يحتاج منك الصبر والجهد.

“لا تعمل بكد ولكن أعمل بذكاء”
هذه التجارة لا تعترف بالجهد قدر ما تعترف بالذكاء في إنفاق الجهد وهي قاعدة عامة في الفوركس لا يجب أن تتخلى عنها، فجلوسك أمام منصة التداول طوال اليوم ليلاً ونهاراً لن يحقق لك النجاح في التداول بالعملات الأجنبية. كما أن إحاطة مكتبك بالخطط و استراتيجيات التداول المختلفة لن يضمن لك أيضاً النجاح.

من لا يتعلم الفوركس لا يربح
تعلم الفوركس ضرورة لا غني عنها، فهنالك الكثير من المبادئ الأساسية التي يجب أن تتمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات الأجنبية. حيث يجب أن تتعلم من استراتيجيات المتداولين المحترفين، والمتداولين المبتدئين، ومن أخطائك في التداول، وأخطاء الآخرين. كما أنه يجب عليك دائماً أن تبقى على اطلاع على كل ما هو جديد في الفوركس وتتابع أخبارها باستمرار، وأن تقرأ كتب فوركس أو تقرأ مقالة يومياً على الأقل، وتشاهد فيديوهات فوركس.

وضع الأهداف في الفوركس له أصول
من أهم الاستراتيجيات الناجحة ومن العوامل الضرورية جداً في مجال تداول العملات، هي وضع أهداف منطقية وقابلة للتحقيق، والعمل على تحقيقها بالفعل. حيث أنّ تداول العملات الأجنبية ليس حرب خارجية ضد السوق، بل هي حرب نفسية، فالأمر كله يتعلق بنفسية المتداولين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *